أخبار فلسطين
أخر الأخبار

خاص| صور: عائلة الأسير المحرر حميدان..نموذج في الالتزام

رام الله – خاص – نطاق نيوز – بعد قضائه فترة محكوميته في سجون الاحتلال استقبلت عائلة حميدان نجلها الأسير المحرر أنس نادر محمود حميدان في حي “ام الشرايط ” برام الله دون أية مظاهر احتفال، مسطرة بذلك نموذجاً يحتذى به في الالتزام والتقيد بتعليمات الحكومة الفلسطينية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقالت والدة الأسير المحرر رنا الحلو إنه على مدار الأسبوعين الماضيين تواصلنا مع كافة جهات الاختصاص من أجل اتباع الإجراءات السليمة والصادرة عن وزارة الصحة في كيفية التعامل مع  نجلها أنس، حيث تم استقباله دون مصافحة أو مخالطة حتى يتسنى لنا التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت الحلو في مقابلة مع وكالة “نطاق نيوز” أن كوادر الطب الوقائي في وزارة الصحة رافقت  الأسير المحرر حميدان إلى أحد المراكز الصحية واخذت عينة منه وسيتم فحصها لمعرفة إذا ما كان مصابا بكورونا أم لا.

واكدت الحلو أنه في حال كانت نتيجة العينة إيجابية (مصابة بالفيروس) فإنه سيتم فرض الحجر الصحي عليه في أحد مراكز الحجر الصحي التابعة لوزراة الصحة، أما إذا كانت سلبية (غير مصابة بالفيروس) سيتم حجره منزليا لمدة اربعة عشر يوما في إحدى غرف المنزل التي تم تجهيزها لتكون ملائمة للحجر البيتي السليم.

ودعت إلى عدم التجمهر أثناء استقبال نجلها، كما طالبت جميع المهنئين بتقديم التهاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو المكالمات الهاتفية حفاظا على سلامة الجميع.

بدوره أثنى مسؤول الأمن الوطني في رام الله وضواحي القدس حافظ الرفاعي، على التزام عائلة الأسير حميدان بتعلميات وزراة الصحة في التعامل مع نجلهم، إضافة الى ثقافتهم الواعية التي تساعد على ضبط حالة المجتمع وتحافظ على سلامة الجميع.

وقال الرفاعي في مقابلة مع “نطاق نيوز” إن جهاز الامن الوطني يقوم بالتنسيق مع أهالي الأسرى المقرر الإفراج عنهم لضمان اتباعهم الإجراءات الوقائية في التعامل مع ابنائهم لضمان سلامة الجميع، كما يقوم بنقلهم إما لمنازلهم لفرض الحجر البيتي عليهم، أو لمراكز الحجر الصحي مع اتباع كافة إجراءات السلامة، إضافة إلى تأمين كافة احتياجاتهم.

ودعا الرفاعي الأسرى الذين يتم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال بإرسال توصيات إلى أهاليهم وذويهم بعدم القيام بأية مظاهر احتفال خلال استقبالهم لأن ذلك يمكن أن يتسبب بانتشار الوباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق