أخبار فلسطين
أخر الأخبار

إصابة جديدة بفيروس كورونا في رافات شمال غرب القدس

رام الله – نطاق نيوز – أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الاثنين، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من قرية رافات شمال غرب القدس، ما يرفع عدد الإصابات إلى 272 مصابا، إضافة إلى 36 إصابة غير مؤكدة في القدس المحتلة.

وأوضح ملحم، في الإيجاز الصباحي اليومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، أن الشاب كان يعمل في مستوطنة “عطروت” في القدس المحتلة، ويخضع للحجر الصحي منذ فترة.

وأكد أن التدابير الاحترازية الحازمة التي تتخذها الحكومة بصورة تصاعدية، تسهم في دفع منحنى الإصابات إلى الانخفاض، آملا أن نشهد في الأيام المقبلة مزيدا من الانخفاض في عدد الإصابات.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية سيتحدث خلال الإيجاز المسائي اليوم الاثنين، لإطلاع الصحفيين على آخر التطورات والأوضاع الاقتصادية والسياسية والسيناريوهات المرتقبة، موضحا أن الهم الاقتصادي حاضر بكثافة في المشهد الدولي ولا بد من الإضاءة على هذه الموضوع.

وقال ملحم: “بالشواهد المرئية على الأرض، لا شيء يوحي بإمكانية العودة الى الحياة الطبيعية في الوقت الراهن، ليس فقط في فلسطين بل في دول الإقليم وجميع أنحاء العالم، لأن الأكلاف الاقتصادية والصحية التي يمكن أن تترتب على ذلك ستكون أكبر”.

بدوره، قال مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، إن الوزارة تجري اتصالاتها للوصول إلى أرقام رسمية حول عدد المصابين من أبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلة.

وأشار إلى أن عدد المتعافين حتى اللحظة بلغ 59 حالة، مقابل حالتي وفاة، وتم إجراء فحوصات على 18250 عينة”.

وحول توزيع الإصابات حسب الجندر، أوضح الشخرة أن لدينا 176 إصابة بين الذكور، و94 إصابة بين الإناث، منوها إلى أن توزيع طبيعة الإصابات كالتالي: 92 عاملا عائدون من داخل أراضي الـ48 والمستوطنات، 96 مخالطا لمصابين، 56 مخالطا لوفود سياحية، 20 عائدا من السفر، 9 حالات لمخالطين مع العائدين من السفر، وحالة إصابة لأسير محرر، وحالة لأحد الطواقم الطبية.

وأوضح الشخرة أن عدد المواطنين الخاضعين للحجر المنزلي حاليا هو 20407 مواطنين موزعين كالتالي:103  حالات في محافظة جنين، 162 حالة في طوباس، 2968 حالة في نابلس، 1178 حالة في ضواحي القدس المحتلة، 1434 حالة في رام الله، 203 حالات في أريحا، 1030 حالة في طولكرم، 10313 حالة في الخليل، 100 حالة في بيت لحم، 326 حالة في سلفيت، و737 حالة في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق