أخبار فلسطين
أخر الأخبار

خاص| “خود واعطي” مجموعة تقدم المساعدات العينية للأسر المستورة

رام الله – خاص – نطاق نيوز – قبل حوالي عامين بدأت مجموعة “خود واعطي” والمكونة من مجموعة متطوعين من القدس وبيت لحم بتقديم المساعدات العينية للعائلات المستورة في محافظتي القدس بيت لحم وبعض مناطق رام الله لتأخد دورها بالوساطة بين المتبرع والمستفيد.

وقال مدير مؤسسة “خود واعطي” رائد عدنان دويك ان المؤسسة تدرس الحالة ومعظمها من مناطق الضفة بعدة طرق للتأكد من حاجتها وما نوع هذه الحاجة ومن ثم يتم نشرها على صفحة المجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مع حفظ خصوصية العائلة من اسماء وصور .

وأضاف دويك في مقابلة مع نطاق نيوز”، “بعد نشر الحالة يتواصل معنا المتبرعون والذين معظمهم من القدس للتبرع بجزء من قيمة المساعدة لهذه الحالة حتى يكتمل مبلغ المساعدة  مما خلق جوا من روح التكافل الاجتماعي بين القدس والضفة ونسيج اجتماعي بالشعور بالآخر”.

واشار الى ان المؤسسة تضاعف عملها خلال جائحة كورونا حيث قدمت المجموعة حوالي 350 طردا غذائيا منذ بدء الوباء.

واعلن دويك ان مجموعة “خود واعطي” ستجمع خلال الأيام القادمة تبرعات لتوصيل الطرود الغذائية الرمضانية لجزء كبير من العائلات المحجورة والمستورة والايتام في بيت لحم حيث يكفي الطرد الغذائي العائلة لمدة شهر تقريباً.

بدوره اوضح مسؤول منطقة شمال القدس محمد صلاح أن المساعدات العينية التي تقدمها المجموعة تتنوع بين ادوات طبية مساعدة ( كالسماعات الطبية والكراسي المتحركة العادية والكهربائية ) وغذائية ودوائية و تعليمية فضلاً عن المفروشات والأدوات الكهربائية من غسالات وثلاجات.

ونوه صلاح في مقابلة مع “نطاق نيوز” الى أن المجموعة استطاعت خلال هذه الفترة ان تكفل العديد من العائلات المستورة  سواء غذائيا او دوائيا والأيتام بحيث يقوم المتبرع من القدس  بتخصيص مبلغ شهري ثابت نقوم من خلاله بشراء احتياج هذه العائلة من دواء وغذاء وتوصيله لها شهرياً كما قمنا بكفالة اكثر من عشرين طفلاً للدراسة في مدارس خاصة كالصم والكفيفين ومن الحالات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق