أخبار فلسطين

6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله – نطاق نيوز – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في محافظة القدس المحتلة، منها حالة في بيرنبالا، وحالتين في حي رأس خميس بمخيم شعفاط، وحالتين في سلوان، وحالة واحدة في البلدة القديمة بالقدس.

وأضافت في الايجاز الصحفي اليومي الذي عقد في مجلس الوزراء، مساء اليوم، أن مجموع الاصابات في فلسطين بلغ 501 مصابا، وعدد الحالات النشطة 402 حالة بينها 6 حالات في المحافظات الجنوبية، و255 حالة في محافظة القدس بينها 132 حالة داخل جدار الضم والتوسع العنصري، كما تم عمل 30500 فحص منذ بدء الجائحة.

وبينت أنه تم افتتاح مختبر في محافظة الخليل لفحص كورونا ليرتفع عدد المختبرات إلى 6 مختبرات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبهذا يكون بمقدور وزارة الصحة عمل 5000 فحص يوميا.

وأضافت أنه وفقا لمعلومات وزارة الخارجية فإن عدد إصابات أهلنا في الشتات 1021 حالة بينهم  60 حالة وفاة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه فيما يتعلق بموضوع القرار بقانون التقاعد، فإن رئيس الوزراء يتواصل مع الرئيس بهذا الموضوع من أجل بحث الموضوع.

وفيما يتعلق بتبرعات الموظفين لصالح صندوق “وقفة عز”، قال ملحم إن التبرع اختياري وليس إجباري للموظفين الراغبين في التبرع، ولمن لا يرغب لن يفرض عليه التبرع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق