أخبار العالم

الكشف عن حقيقة “مرحلة كورونا الجديدة”

في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية أن فريقها الذي ينظر إلى أصل تفشي المرض Covid-19 أنهى مهمته في الصين، حيث تستعد المنظمة لنشر مجموعة أكبر من الخبراء في منطقة التفشي المشتبه فيها، أدلى رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بتصريحات مهمة حول الوضع الحالي للفيروس بعد أكثر من 7 أشهر على ظهوره.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس أن “الفريق الدولي” سينتشر في ووهان، المدينة التي يعتقد أن الوباء قد بدأ فيها أواخر العام الماضي، مشيرا الى أن المنظمة والصين قد صاغتا “الاختصاصات” دون الإدلاء بتفاصيل اخرى.

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحفي إن “الفريق الرائد لمنظمة الصحة العالمية الذي سافر للصين أنهى الآن مهمته بوضع المزيد من الجهود المشتركة لتحديد أصل الفيروس. وستبدأ الدراسات الوبائية في ووهان لتحديد المصدر المحتمل للعدوى للحالات المبكرة”.

وأضاف أن هذه الجهود ستمهد الطريق لمزيد من الدراسات على المدى الطويل”.

وجاءت هذه التصريحات وسط ارتفاع حصيلة الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، بينما يسعى محققون لشرح أصل الفيروس وكيفية انتقاله من الحيوانات للبشر في أواخر العام الماضي.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور مايكل ريان، رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إلى “الفجوات في المشهد الوبائي” وقال إن الدراسات التي سيتم إجراؤها والبيانات التي سيتم جمعها سيتم تقييمها. وأوضح أن الفريق المتقدم المكون من شخصين لم يعد من الصين ولم يتم “استجوابه” بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق