أخبار العالمصحة وجمال

هذا ما عليك فعله لتقليل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والسرطان

نطاق نيوز – وكالات – يمكن للنشاط البدني قصير المدى أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وكل ما هو مطلوب من الشخص هو ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة وذلك على مدار ثلاث مرات في الأسبوع.

الدكتورة زهرة بافلوفا تقول إنها قامت بإجراء دراسة على عينة من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و 54 عامًا، بعد إصابتهم باحتشاء عضلة القلب. تم أخذ عينة دم منهم وقياس وزنهم وطولهم ومحيط خصرهم. وخلال ثلاثة أشهر، طُلب منهم ركوب دراجة، ثلاثة أيام في الأسبوع

ولمدة 30 دقيقة

وعقب انتهاء مدة التجربة، أصبح من الواضح أن مستوى الكوليسترول (الجيد) لجميع المشاركين قد ارتفع بمقدار الربع تقريبًا. وكانت النتيجة المفاجئة انخفاض مستوى هرمون الاسترادول (هرمون الجنس الأنثوي) لدى الرجال بنسبة 45٪ من 50.1 إلى 27.8 جزء من الغرام لكل مليلتر. وتنوه الطبيبة إلى أنه عندما يزيد هرمون الاسترادول عن 40 جزء من الغرام لكل مليلتر، يزداد خطر الموت المفاجئ إثر أمراض القلب والأوعية الدموية.

تقول بافلوفا: “لذا، قم بإطالة حياتك مجانًا من خلال ممارسة ركوب الدراجات”. وتضيف أن النشاط البدني المتواضع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض قاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق