أخبار العالمصحة وجمال

هذه الأطعمة تحسن مزاجنا وتجعلنا سعداء

نطاق نيوز – وكالات – مما لا شك فيه أنك سمعت عبارة “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”، ولكن هل يمكن لتفاحة في اليوم أن تمنع الاكتئاب؟ راقب نفسك عن كثب وانتبه للأطعمة التي تتناولها ، حيث كشفت العديد من الدراسات والأبحاث عن وجود صلة بين التغييرات في النظام الغذائي والمزاج والسعادة. في حين أن التغذية ليست علاجًا كاملاً للاكتئاب ، فقد تكون جزءًا لا يتجزأ من خطة العلاج الكاملة.

هذه بعض الأطعمة التي يمكنك من خلالها طرد الاكتئاب من حياتك اليومية:

الموز: الموز ليس مفيدًا فقط لمذاقه الحلو ونكهته اللذيذة ، ولكنه يحتوي أيضًا على البوتاسيوم وفيتامين B6 الذي يمدك بالطاقة ويحسن وظائف المخ. هذا هو السبب في أنه يعد طعام الإفطار المثالي لبدء يومك.

ثمار الحمضيات: البرتقال والليمون والجريب فروت تحتوي جميعها على حمض الفوليك، وهو معزز للمزاج. إذا كنت في حالة مزاجية سيئة ، كل ما عليك فعله هو تناول البرتقال لإنعاشك.

الأفوكادو: إذا لم تكن في حالة مزاجية جيدة، فإن الأفوكادو هو الفاكهة المثالية لتعديلها. فهو يحتوي على مزيج من فيتامينات ب والبوتاسيوم الذي لا يجعلك تشعر بالتحسن فحسب ، بل يخفض ضغط الدم أيضًا. لذا ، ابدأ يومك بشكل صحيح مع بعض الأفوكادو ، وفقًا لما نشره موقع جامعة نوتنغهام على الإنترنت.

الشوكولاتة: من المعروف أن الشوكولاتة صديقة للأوقات الصعبة والمزاج السيئ. كما أنه مضاد للاكتئاب ويجعلك تشعر براحة أكبر. لكن عليك أن تكافح لمقاومة الرغبة في تناول علبة كاملة من الشوكولاتة المفضلة لديك في جلسة واحدة (مستحيل تقريبًا) ، لأنه على الرغم من أن الشوكولاتة يمكن أن تجعلك تشعر بتحسن على المدى القصير ، إلا أن المخاطر الصحية للسمنة وحب الشباب ستكون طويلة الأمد. بالتأكيد سيجعلك تندم على ضعفك أمامها.

 في نهاية اليوم ، جرب شيئًا يساعدك على الاسترخاء ، مثل كوب من الحليب الدافئ أو بعض التوفو أو الديك الرومي. وفقا لما نشرته صحيفة (ايبوك تايمز) الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق