أخبار العالمصحة وجمال

أطباء: هذه أسباب حرقان العين

نطاق نيوز – وكالات – هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى حرقان العين بعضها بسيط والاخر خطير حسبما  أكدت الجمعية الألمانية لأطباء العيون.

وبينت الجمعية ان هناك اسباباً توصف بالبسيطة تؤدي لحرقان العين من بينها الشامبو وقت الاستحمام أو الماء الذي يحتوي على الكلور وقت الاستحمام بحمام السباحة او إجهاد العين نتيجة العمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر اضافة الى ارتداء العدسات اللاصقة.

واوضحت ان هناك ايضا اسبابا خطيرة تؤدي لحرقان العين بالأسباب من بينها عدوى بكتيرية أو فيروسية، وتاتي هذه العدوى نتيجة  الحرقان الذي يرافقه إفرازات صفراء اللون ومن الاسباب التي تؤدي لجفاف العين وحرقانها تراجع إفراز السائل الدمعي نتيجة  تعاطي أدوية خافضة لضغط الدم المرتفع والمسكنات.

وايضا من الاسباب التي تؤدي الى الحرقان واضطراب ترطيب العين هو الاصابة بأمراض أخرى مثل الروماتيزم والسكري وأمراض الغدة الدرقية.

وينبغي عليك مراجعة الطبيب في حال عدم التخلص من حرقان العين بعد عدة ايام من الاصابة او الشعور بحرقان شديد جدا وذلك من اجل ان يشخص الطبيب الحالة بشكل دقيق ويحدد سبب حرقان العين وتقيدم العلاج اللازم في الوقت الملائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق