أخبار العالمصحة وجمال

هذه الاطعمة تساهم في منع تساقط الشعر

  • تعاني معظم النساء على اختلاف فئاتهن العمرية من تساقط الشعر بسبب الضعف العام وانخفاض نسبة بعض الفيتامينات والعناصر المغذية لبصيلات الشعر وذلك نتيجة عدم تناول الاطعمة التي تمتع تساقط الشعر والاعتماد على نظام غذائي غير متوازن.

يعتبر تساقط الشعر من أبرز المشاكل التي تواجهها كل النساء على اختلاف مراحلهم العمرية، حتى البنات في سن المراهقة أيضا قد يواجهن هذه المشكلة، لأنها غالبا ما يكون سببها الضعف العام، والاعتماد على نظام غذائي غير متوازن، فتتراجع بعض الفيتامينات والمواد المغذية لبصيلات الشعر، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي، لحل هذه المشكلة.

من اجل التغلب على مشكلة تساقط الشعر عليك تناول مجموعة من الاطعمة بشكل منتظم وتقوم على تشجيع نمو الشعر حسبما افاد موقع برايت سايت ومن هذه الاطعمة ما يلي:

المكسرات: تعد المكسرات من الاطعمة الغنية بالاوميجا 3 مما يساهم ذلك في حماية فروة الرأس، وترطيب الشعر، كما تساعد في حماية الشعر من التساقط وتشجع نموه.
سمك السالمون: يعد سمك السالمون من الاطعمة الغنية بالاوميجا 3 مما يساهم ذلك في حماية فروة الرأس، وترطيب الشعر، كما تساعد في حماية الشعر من التساقط وتشجع نموه.

الدجاج والبيض يحتوي الدجاج والبيض على مادة “البيوتين”، التي تساهم في تحفيز نمو الشعر، وتمنعه من التساقط والتقصف كما تساعد في منحه وتمنحه الرطوبة واللمعان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق