أخبار العالمصحة وجمال

هذه الأطعمة والمشروبات تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

نطاق نيوز – وكالات – عليك اتباع نظام غذائي صحي غني بالبوتاسيوم والمعنيسيوم والالياف لان ذلك يساعد في التغلب على مرض ضغط الدم المرتفع أو الضغط العالي بحسب ما ذكره موقع “تركيا الان”.
ويطلق على هذا المرض اسم “القاتل الصامت” لانه يصيب الانسان لفترة طويلة دون ان يشعر به المصاب ومن الممكن ان يؤدي هذا المرض الى تلف الأوعية الدموية وما يرافق ذلك من أمراض القلب والكلى والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية.

وهذه افضل الاطعمة والمشروبات التي تساهم في خفض الدم المرتفع:

الخضراوات الورقية مثل: لخس والجرجير والكرنب واللفت والسبانخ.
تحتوي الخضروات على البوتاسيوم الذي يساهم في التخلص من الصوديوم الموجود في الكليتين وذلك عبر التبول، مما يؤدي ذلك الى خفض ضغط الدم المرتفع.

التوت والفراولة
يعتبر التوت والفراولة من الفواكه الغنية بمركبات “فلافونويد” الطبيعية التي تساهم في منع ارتفاع ضغط الدم.

البنجر الأحمر (الشمندر)
يحتوي البنجر على أكسيد النتريك، الذي يساهم في خفض ضغط الدم من خلال فتح الأوعية الدموية، علاو ةعلى ذلك فأن النترات الموجودة في عصير البنجر قد خفضت ضغط الدم لدى المصابين خلال 24 ساعة فقط حسبما اكد باحثون.

الحليب الخالي من الدسم والزبادي
يعتبر الحليب الخالي من الدسم من الشروبات الغنية جدا بالكالسيوم وهذا بدوره يساعد في خفض ضغط الدم، وهنا يجب التنويه الى انه كلما كانت نسبة السكر منخفضة في الحليب كان ذلك افضل.
الشوفان
يحتوي الشوفان على الالياف التي تساعد على خفض ضغط الدم، ويمكنك إضافة نصف كوب من الشوفان إلى نصف كوب من الحليب في الصباح، لتحظى بفائدة رائعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق